فهرس المؤلفين

ا

  • الأعصر، د/ سعيد عبد الموجود اختلاف نمط تقديم الانفوجرافيك وأثره على التنظيم الذاتي للتعلم والأداء العملي لمهارات إنشاء الفصول الافتراضية لدى طلاب جامعة نجران. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 91-44]
  • الجبروني، د/ طارق علي حسن التفاعل بين نمطي تقديم الانفوجرافيك والأسلوب المعرفى فى الفصل الافتراضي وأثره في تنمية مهارات التفكير البصري وخفض الحمل المعرفى لدى طلاب شعبة معلم حاسب آلي. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 309-387]
  • الجبرونى، د/ طارق على حسن التفاعل بين أنماط التعلم في بيئة التعلم المنتشر وأثره فى تنمية مهارات الثقافة البصرية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 235-302]
  • الجزار، د/ منى محمد تطوير بيئة تعلم إلكتروني تكيفي وفقًا لأسلوب التعلم والتفضيلات التعليمية وأثرها في تنمية مهارات انتاج أنشطة التعلم القائمة على الويب والقابلية للاستخدام لطلاب الدراسات العليا. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-106]
  • الرفاعي، وليد يسري عبد الحي التفاعل بين نمطي التعلم المدمج الدوار (مقلوب – متناوب) ونمطي العصف الذهني (اعتيادي– معکوس) وأثره على تنمية التفکير الإبداعي والانخراط في التعلم لدى طلاب الدبلوم العام في التربية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 347-425]
  • الفقى، ممدوح سالم محمد العلاقـة بين أسلوب التوجيـه المصاحب للتعلم بالمشروعات القائم على الويب ومستوي تجهيز المعلومات وأثره على تنمية الأداء الأکاديمى ومهارات ما وراء المعرفة لدي الطالبات بجامعة الطائف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 61-153]

ح

  • حسن، د/ سعودي صالح عبد العليم استراتيجية تعلم معكوس وأثره على تنمية التحصيل الأكاديمي ومهارات التفكير فوق المعرفي لدى طلاب كلية التربية النوعية جامعة المنيا. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 487-529]

ف

  • فارس، نجلاء محمد التفاعل بين نمط حل المشکلات (الفردى/التشارکى) ووجهة الضبط (الداخلية/الخارجية) من خلال المنصات الإلکترونية وأثره على التحصيل ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب تکنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 427-482]

م

  • محمـد، د/ نـبيـل السيـد تصميم بيئة تكيفية قائمة على أساليب التعلم لتنمية مهارات العروض الرقمية ثلاثية الأبعاد والاتجاه نحوها لدى طلاب جامعة أم القري. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 537-626]
  • مرسي، د/ ولاء أحمد عباس نمط التشارك داخل المجموعات (التآزري-التسلسلى) القائم على التفاعل مع الأسلوب المعرفي (معتمد- مستقل) في بيئات التعلم الشخصية التشاركية وأثره على تنمية مهارات التفكير الناقد والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 385-470]
  • مشترك، د/ايناس السيد محمد أحمد عبد الرحمن و د/ايمان على محمد التفاعل بين طريقة تقديم المحتوى (رسوم متحركة/دراما) ببيئة واقع معزز والأسلوب المعرفى وأثره فى تنمية التفكير التخيلى والمثابرة الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-89]
  • مشترك، د/ رانيا إبراهيم أحمد ود/ مروة محمد جمال الدين المحمدي نمط النشاط الاستقصائي (موجه/شبه موجه/حر) ببيئة تعلم منتشر وأثره في تنمية مهارات استخدام بعض تطبيقات ويب 2.0 لدى طلاب الدراسات العليا وانخراطهم في التعلم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 389-486]
  • مشترك، د. رجاء على عبد العليم أحمد و د.إيهاب طارق دسوقي إبراهيم التفاعل بين نمط تكوين المجموعات وأساليب التعلم ببيئات التعلم الإلكترونية التشاركية وأثره في تنمية مهارات التعامل معها والكفاءة الذاتية لتطبيقات الويب لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 305-384]
  • مشترك، د/ شريف أحمد إبراهيم ود/ ماجد دياب الزبير فاعلية نموذج لبيئة التلعيب عبر منصات التعلم الاجتماعي في تنمية مهارات تصميم وإنتاج الانفوجرافيك والاتجاه نحو هذه المنصات لدى طلاب تقنيات التعليم بجامعة جدة. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 251-307]
  • مشترک، / روان بنت علي المغامس & ندى بنت جهاد الصالح تطوير معايير جودة لتصميم وبناء البرامج التعليمية القائمة على تقنية الواقع المعزز. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 557-587]
  • مشترک، منى کامل البسيوني شمس الدين &شاهيناز عبد الرحمن برنامج إرشادي مقترح قائم على الإنفوجرافيک التعليمي وأثره في تحسين جودة الحياة لبعض الطالبات المتلکئات أکاديمياً بکلية التربية بعفيف. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 483-558]
  • مصطفي، بشري عبدالباقي أبو زيد أنماط التشارک داخل المجموعات بمنصات التعلم التفاعلية القائمة على المشروعات الإلکترونية وأثرها على تنمية مهارات إنتاج مجلات الأطفال الإلکترونية لطالبات کلية التربية النوعية. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 155-216]
  • منصور، ماريان ميلاد التفاعل بين التدوين المرئي Video Podcast وتوقيت الدعم الإلکتروني ومستواه وأثره على تنمية المعرفة التکنولوجية والتفکير الإيجابي لطلاب کلية التربية جامعة أسيوط. [المجلد 41، العدد 4، 2019، الصفحة 1-59]